رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

اليهود في مسرحيات على أحمد باكثير - عبد الحكيم الزبيدي


يقدم عبد الحكيم الزبيدي في هذا الكتاب قراءة نقدية لمسرحيات باكثير التي تحدث فيها عن اليهود.
يعدّ الأديب الراحل علي أحمد باكثير (1910-1969) إحدى العلامات البارزة في تاريخ الأدب العربي، إذ كان ذا قدم راسخة فيه.

تنوع إنتاج باكثير الأدبي بين الرواية والمسرحية الشعرية والنثرية، ومن أشهر أعماله الروائية (وا إسلاماه) و(الثائر الأحمر) ومن أشهر أعماله المسرحية
(سر الحاكم بأمر الله)و(سر شهرزاد) التي ترجمت إلى الفرنسية و(مأساة أوديب)التي ترجمت إلى الإنجليزية.كما كتب باكثير العديد من المسرحيات السياسية والتاريخية ذات الفصل الواحد وكان ينشرها في الصحف والمجلات السائدة آنذاك، وقد أصدر منها في حياته ثلاث مجموعات وما زالت البقية لم تنشر في كتاب حتى الآن.
ورغم تنوع إنتاج باكثير بين الشعر والرواية والمسرح وريادته في كل مجال من تلك المجالات، الا أن المسرح قد غلب على إنتاجه واستأثر باهتمامه.وقد تناول باكثير في مسرحياته العديد من الموضوعات الأسطورية والتاريخية والإجتماعية، الا أن قضية فلسطين قد حظيت بنصيب وافر من إهتمامه وشغلت حيزاً كبيراً من إنتاجه.

إضغط على الصورة لتحميل الكتاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::