رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

ابن سينا عيون الحكمة


تقديم عبد الرحمن بدوي
ابن سينا هوابوعلي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا. عرف باسم باسم الشيخ الرئيس وسماه الغربيون بأمير الأطباء و أبو الطب الحديث. وقد ألّف 200 كتاب في مواضيع مختلفة، العديد منها يركّز على الفلسفة والطب. هو من أول من كتب عن الطبّ في العالم ولقد اتبع نهج أبقراط و جالينوس. ولد في قرية (أفشنة) بالقرب من بخارى سنة 370هـ -980 م وتوفي ف يمدينة همدان (في إيران حاليا) سنة 427هـ -1037 م.

يعتبر الفكر الفلسفي لأبو علي ابن سينا امتداد لفكر الفارابي و قد أخذ عنه فلسفته الطبيعية وفلسفته الإلهية أي تصوره للموجودات وتصوره للوجود وأخذ منه على الأخص نظرية الصدور وطوّر نظرية النفس وهو أكثر ما عني به.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::