رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

باتريك سيل...الأسد الصراع على الشرق الأوسط


أثار مؤلف الكتاب تساؤلات كثيرة حيال علاقته بالعائلة التي طبعت تاريخ سوريا الحديث، عائلة الأسد.الكاتب الخبير في شؤون الشرق الأوسط وشجونه يستعد لاطلاق مؤلف جديد نهاية السنة الجارية، موضوعه "الصراع من أجل الاستقلال العربي".والكتاب الذي يروي سيرة رياض الصلح، احد أبرز رجالات الاستقلال اللبنانيين، يستعيد حقبة من تاريخ تكوين الدول المشرقية، وتحديداً النصف الأول من القرن الماضي.
"أمام العرب طريق طويل للوحدة والديموقراطية والاستقلال"، يقولها سيل، ببسمة، "أعني الاستقلال الحقيقي".هو الذي خبر الطريق الى المنطقة، بجدارة.بين عمله مراسلاً لـ"رويترز"وصحيفة "الاوبزرفر"وتعامله مع وسائل اعلام عدة، كتب الصحافي لعقود، عن الشرق الأوسط ومحيطه.كان للبنان حصته، حيث أمضى فيه 5 أعوام مطلع الستينات درس خلالها اللغة العربية في "مركز الشرق الأوسط للدراسات العربية"، اللغة التي يفهمها كما يقول لكنه لا يزال ضعيفاً في تحدثها.والطريق الى المنطقة تكللت أيضاً بروابط عائلية، تمثلت في اقترانه برنا قباني، ابنة السفير السوري سابقاً الى الولايات المتحدة.
إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::