رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

واسينى الاعرج.....رمل الماية

جامعي وروائي جزائري، ولد سنة 1954 بقرية سيدي بوجنان، من ولاية تلمسان، يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي بجامعتي الجزائر المركزية والسربون بباريس، يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

"الحرية لا تعيش في فضاء لوني ضيّق، أبيض وأسود...لا أرى الفنّان إلا متحرّرا من كل الضوابط والموانع، ومسؤولا عن اختياراته حتى لو كان القتل ينتظره।كنت كلّما انتهيت من كتابة رواية أنتظر أن يقتلني حراس النوايا، فمنذ الثمانينات لا أرى إلاّ الموت، كل الكتابات التي كتبتها، كتبتها زمن المحنة، كنت أعيش حالة غريبة وصعبة، كان لدي الكثير ولكن الزمن كان يحاصرني، كيف أقول أكثر ما يمكن في أقل وقت ممكن ؟!! كنت كلما أنهيت رواية أقول للإرهابيّين : ها أنا قد أتممت روايتي فماذا أنتم فاعلون ؟‍‍‍!!"
واسيني الأعرج




إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::