رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

هاني الراهب....المهزومون


ولد الأديب السوري هاني الراهب عام 1939م فى القرية البديعة الجمال (مشقيتا) التي تبعد قرابة 20 كم عن مدينة اللاذقية بسوريا.درس الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق ونال شهادة الماجستير من الجامعة الأمريكية في بيروت.
نال شهادة الدكتوراه من بريطانيا.مارس التدريس لسنوات في جامعة دمشق.عاش في الكويت وكان عضوا في الهيئة التدريسية في كلية الآداب لمدة عشر سنوات منذ 1988 وحتى 1998 .ثم عاد إلى دمشق وتوفي فيها إثر مرض عضال أصابه في 6 شباط /فبراير2000م.

يعتبر هاني الراهب أنموذجا للروائي المجدد والمتجدد، عمل على تطوير الرواية السورية من خلال اشتغاله وبحثه الدؤوب عن التعبير الروائي والتقـنية الروائية واقتصاد اللغة.بدايته كانت عام 1960 حين أعلنت دار الآداب عن مسابقة للرواية العربية اشترك فيها أكثر من مئة وخمسين كاتبا عربيا.. وكان هاني الراهب بين هؤلاء ولما يتجاوز عمره وقتذاك الثانية والعشرين، وكان ما يزال طالبا فى جامعة دمشق.وحدثت المفاجأة بأن فازت رواية (المهزومون) بالجائزة الأولى ليبرز الراهب كفنان يمتلك رؤيا من نوع خاص.. يمتلك حدسا بالمستقبل يقترب من النبؤة فى بعض ملامحه.وأخذ بعدها يطلق صرخاته المتمردة على الواقع المتردي، وبدأ مسيرته الإبداعية الطويلة التى رصد خلالها هموم ملايين الناس فى هذا الوطن الكبير.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::