رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

يوسف القرضاوى....ظاهرة الغلو فى التكفير


ظهرت في هذا العصر الكثير من الأفكار المتشددة ومن بينها الفكر التكفيري والمغالاة فيه إلى حد تكفير الأمة كلها، وهذا الكتاب يعالج هذه الظاهرة، ويبين الأخطار الناتجة عنها، وحكم تكفير الناس، كل ذلك في ضوء ما جاءت به الشريعة، وفقه الواقع.
وقد تميزت كتب الشيخ القرضاوي باستنادها إلى أصول تراثنا العلمي الإسلامي المعتمد على الكتاب والسنة، ومنهج السلف الصالح، ولكن لم تنس العصر الذي نعيش فيه فجمعت بين الأصالة والمعاصرة بحق.كما جمعت بين التمحيص العلمي والتأمل الفكري، والتوجه الإصلاحي و تحررت من التقليد والعصبية المذهبية والتبعية الفكرية للمذاهب المستوردة من الغرب أو الشرق، فاتسمت بالاعتدال بين المتزمتين والمتحللين، وتجلت فيها الوسطية الميسرة بغير تفريط ولا إفراط.
وهكذا قال عنه بحق مدير مجلة الأمة في تقديم كتاب "الصحوة الإسلامية بين الجمود والتطرف" أنه من المفكرين الإسلاميين القلائل الذين يتميزون بالاعتدال ويجمعون بين محكمات الشرع ومقتضيات العصر.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::