رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

الاعمال الكاملة....الجزء الخامس..بيرم ناقدا للحياة

بدأت شهرته عندما كتب قصيدته "بائع الفجل" التي انتقد فيها المجلس البلدي في الإسكندرية والذي قام بفرض الضرائب الباهظة، وبعد هذه القصيدة اتجه بيرم لكتابة القصائد الزجلية واختار الكتابة بلغة الشعب، حتى تصل قصائده إلى كل فئات المجتمع. عالج بيرم فى كتاباته الشارع المصرى بمشاكله المتعددة وغاص فى أعماق شرائحه المختلفة من خلال فتح النقد اللاذع لسلبيات المجتمع فناقش قضية تفشي المخدرات والدروس الخصوصيه والنشالين والخمارات والمساكن الشعبية .وتألق بيرم التونسى كناقد سياسي من الطراز الاول فى مناقشة مشاكل الحياة السياسية فى مصر وهاجم القصر والاستعمار هجوما عاد عليه بالنفى والطرد من البلاد .

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::