رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

برتولد بريخت...قصص من الرزنامة


"حقا أنني أعيش في زمن أسود.. الكلمة الطيبة لا تجد من يسمعها.. الجبهة الصافية تفضح الخيانة.. والذي ما زال يضحك.. لم يسمع بعد بالنبأ الرهيب.. أي زمن هذا؟"

برتولد بريشت 1898 ـ 1956، شاعر ومسرحي ألماني كبير وأحد أئمة المسرح العالمي و هو عظيم الاهتمام في كتاباته بالإنسان، قضاياه و حقوقه الأساسية و دائم الدعوة إلى مجتمع حر وعادل يخلو من الخوف و القهر . عاش حياة شخصية وفنية وسياسية مثيرة، ناهض النظام النازي، مما اضطره عام 1933 إلى مغادرة بلاده والعيش في المهجر، ثم عاد إلى ألمانيا بعد نهاية الحرب عام 1947، وأختار العيش في الجزء الاشتراكي من ألمانيا. أسس في برلين مع زوجته هيلينا فايغل المسرح الشهير " برلين أنسامبل "Berlin Ensemble كتب أعمالاً شعرية ومسرحية ترجمت وعرضت في كافة أرجاء العالم كما لم يحظى به أي كاتب مسرحي، ومن أشهر أعماله: " أوبرا القروش الثلاثة 1928 " و "الأم الطيبة وأطفالها 1939 " غاليلو غاليلي 1938 " ومن أعماله التي حظيت بشهرة خاصة في الوطن العربي " بونتلا وتابعه ماتي ".

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::