رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

غسان كنفاني ... فارس فارس



هي المقالات الساخرة التي كتبها غسان كنفاني ونشرها في ملحق الأنوار ومجلة الصياد وجريدة المحرر. وقد قدم لهذا الكتاب الأستاذ محمد دكروب ومما جاء في مستهل تقديمه:
كان غسان كنفاني يكتب أيضاً الأدب الساخر/ الضاحك. فإلى مختلف ألوان نشاطه ونتاجه الإبداعي المتعدد، العجيب التدفق والشديد التنوّع، الفني في أشكاله وأنواعه: من المقالة السياسية والتعليق الثقافي والنقد الأدبي (في سياق عمله الصحفي اليومي المتعب).. إلى القصة القصيرة المتدرجة بين الشكل الواقعي والشكل الرمزي للواقعية.. إلى الرواية وتحولات أشكالها البنائية الحديثة. إلى هذا كله بنى غسان كنفاني لنفسه واحة يفيء إليها.. يشعر فيها - ربما - بأنه أكثر حرية وتلفتاً وانفلاتاً مما هو في مجالاته الإبداعية المتعددة الأخرى.كان غسان يأنس إلى هذه الواحة مرة في الأسبوع، تحت اسم فارس فارس. تلك المقالات الأسبوعية كانت طرازاً فريداً في النقد الأدبي.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::