رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

خليفة الوقيان ...القضية العربية في الشعر الكويتي


الشاعر والناقد خليفة الوقيان ناشط سياسي عروبي التوجه، متواصل مع أركان الحركة الوطنية وداعم للتوجهات الإصلاحية التقدمية، راصد لحركة المجتمع، مشارك بقلمه وفكره في الحراك السياسي والاجتماعي. أحد مؤسسي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأحد المدافعين الدائمين عن حوض الثقافة والفنون، ومسيرة الحركة الثقافية في الكويت، بثوابتها التي كانت دائما إلى جانب قضايا الإنسان.
من مؤسسي رابطة الأدباء، وقد تولى رئاستها بوصفه أمينا عاما لها، إضافة إلى أنه يشكل علامة مميزة في مسيرة حركة الشعر الكويتي الحديث، فهو أحد فرسان الجيل الثاني للحركة الشعرية، وقد اتصف شعره بالأصالة قدر اتصافه بالحداثة، وكان دائما مهموما بقضايا الوطن وقضايا الإنسان الكويتي، بانتمائه العربي وبطموحه إلى العيش الكريم، ولقد كان حضور الدكتور خليفة الوقيان في مختلف المنتديات الثقافية والأدبية محليا وخارجيا يمثل أحد الوجوه المشرقة للحركة الثقافية في الكويت. ويحسب للشاعر كونه يمثل جسرا بين الجيل الأول من الشعراء في الكويت، وجيل الشعراء الشباب.
ولد في الكويت بتاريخ 10/10/1941م. حصل على الليسانس عام 1970من قسم اللغة العربية والآداب - جامعة الكويت. · في مايو عام 1974م حصل على رسالة الماجستير، وكان موضوعها (القضية العربية في الشعر الكويتي)، وكانت رسالته أول رسالة توصي الجامعة بطبعها على حسابها. · عام 1977م طبعت الرسالة في كتاب يحمل نفس العنوان، وهو عبارة عن دراسة عميقة لعدد من القصائد القومية التي تخص القضية العربية التي يعيشها كل العرب.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::