رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

باراك أوباما..أحلام من أبي..قصة عرق وارث


يقول أوباما في تمهيده للكتاب :"مهما كان الوصف الذي يلتصق بهذا الكتاب، سيرة ذاتية أم مذكرات أم تاريخ أسرة أم شيئاً آخر، فإن ما حاولت أن أفعله هو كتابة سرد صادق لجزء محدد من حياتي، فإن ما وجد طريقه إلى هذه الصفحات هو سجل لرحلة شخصية داخلية، رحلة بحث صبي عن والده، ومن خلال ذلك البحث يجد معنى عملياً لحياته كأمريكي أسود البشرة".

نشر باراك أوباما هذه المذكرات الملتهبة بالعواطف التي تهز المشاعر قبل أن يصبح الرئيس الأمريكي المنتخب الرابع والأربعين بسنوات، وقد تصّدر الكتاب قائمة أفضل الكتب مبيعًا التي تنشرها صحيفة نيويورك تايمز عندما أعيد طباعته عام 2004. يحكي كتاب «أحلام من أبي» سعي أوباما الدؤوب لفهم القوى التي أسهمت في تشكيله كابن لأب أفريقي أسود وأم أمريكية بيضاء وهو السعي الذي انطلق به من قلب الولايات المتحدة إلى مسقط رأس جدته في قرية أليجو الأفريقية الصغيرة. أوباما عندما كتب هذا الكتاب لم يكتبه من منظور السياسي المنظر، بل كتبه وفق رؤية صاحب مشروع تغييري، والكتاب من حيث التصنيف يدخل في عالم القص والسرد بسبب الأسلوب القصصي المشوق الذي كتب به، وكذلك يندرج في إطار الذاتية لما يتمتع به من صدق.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::