رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

محمود السعدنى .. على باب الله.. كتاب ساخر وناقد


شارك " الولد الشقي" في تحرير وتأسيس عدد كبير من الصحف والمجلات العربية في مصر و خارجها ثم رأس تحرير مجلة صباح الخير في الستينات ورفع توزيعها إلى معدلات غير مسبوقة وشارك في الحياة السياسية بفاعلية في عهد الرئيس جمال عبد الناصر و سجن بتهمة غير محددة ، كما أتهم بالاشتراك في محاولة انقلابية على الرئيس أنور السادات و تمت إدانته واعتقاله.
كان السعدني خفيف الظل شديد الذكاء عظيم الكرم سليط النقد‏، يخالط بسطاء الناس ويسعي الوزراء والكبراء الي مجلسه‏، ينشدون صداقته ويستمعون الي حكاياته ويأكلون في ضيافته ، يكتب ويضحك ويسخر من كل سلبيات عصره بسخرية جميلة نافذة‏ ويستخرج من أعماق الشارع المصري أبطالا شعبيين يروي نوادرهم عظة وعبرة للجميع‏. أصدر الراحل خلال مشواره السخي في العطاء ما يقرب من‏40 ‏ كتابا في أدب الكتابة الساخرة والنقد الاجتماعي والسياسي والأدبي.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::