رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

سيلفادور دالي....يوميات عبقري



يعتبر الفنان الإسباني سلفادور دالي 1904- 1989 من أهم فناني القرن العشرين . وهو أحد أعلام المدرسة السريالية ، و يتميز بأعماله الفنية التي تصدم المشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها ، وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتي تصل حد اللامعقول والاضطراب النفسي..وفي حياة دالي وفنه يختلط الجنون بالعبقرية ، لكن دالي يبقى مختلفاً واستثنائياً.. في فوضاه ، في إبداعه ، في جنون عظمته ، وفي نرجسيته الشديدة. ويعترف أن يومياته تأتي استكمالا لعمله السريالي.
يقول دالي " سيبين هذا الكتاب أن الحياة اليومية للعبقري ، نومه وهضمه ، ابتهاجه ونشوته ، أظافره ودمه ، وحياته وموته ، مختلفة بدرجة أساسية عن بقية البشر " .
لا يخفي سلفادور دالي اعتداده بنفسه في جل الكتاب، فهو يعلم منذ صغره انه عبقري ." لم استطع دوما أن أكون تلميذا عاديا ، فإما أن أبدو غير قابل للتعلم على الإطلاق ، وأعطي الانطباع بأني غبي تماما ، أو أن القي بنفسي على العمل بإرادة محتدمة ورغبة في التعلم تدهش كل فرد ".


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::