رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

هاني الراهب..شرخ في تاريخ طويل



يعتبر هاني الراهب أنموذجا للروائي المجدد والمتجدد. عمل على تطويرالرواية السورية من خلال اشتغاله وبحثه الدؤوب عن التعبير الروائي والتقـنية الروائية واقتصاد اللغة , فالتوتر اللغوي عنده يستمد نسيجه من تصور موحد للغة باعتبارها هيولى لاتزال في حالة الصيرورة، وفي هذا قال الراهب يوما : (ما دامت الرواية ظاهرة تكاد أن تكون حديثة العهد في تراثنا الأدبي، فينبغي أن يحتويها بناء لغوي وأسلوبي جديد), وقد كان لكتاباته تأثير مميز على الرواية العربية شكلا ومضمونا وشكلت علامة بارزة في مسيرة الرواية العربية المعاصرة وتطورها.


إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليقان (2):

  1. لقد لعبت الرواية بشكل عام والرواية العربية بشكل خاص دور كبير في الفكر العربي .. وكان ومازال لها تأثير عميق كونها تخاطب فئات كبيرة من المجتمع وقد تختصر لقصص تحكى في المحافل العامة .. أو تصور كأفلام سينمائية مما يتيح لها مجال أكبر للإنتشار بشكل أفقي.

    تحية لك

    ردحذف
  2. للرواية رسالة حضارية وهي بكل تأكيد رافد مهمّ وقابل للاستثمار في مجالات الفكر والفن والمجتمع..
    تحية تقدير أخت أم الخلود وشكرا لكلمتك ذات المدلول العميق

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::