رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

البرت حوراني...الإسلام في الفكر الأوروبي



عاش البرت حوراني 78 سنة، بين 1915 -1993 ولقد ولد في مانشستر في 31 آذار 1915 والده فضلو وامه سميه حوراني اللذان هاجرا من مرجعيون المعروفة اليوم في جنوب لبنان. درس في مدارس انكلترا وانخرط في كلية مجدلين Magdalene بأوكسفورد ودرس في اروقتها العام 1933 بعد ان قرأ الفلسفة والعلوم السياسية والاقتصاديات، ثم تخرج في العام ،1936 وسافر الى الشرق الاوسط حيث قرأ العلوم السياسية على مدى سنتين في الجامعة الاميركية ببيروت. وعندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، التحق البرت بالمعهد الملكي للشؤون الدولية ببريطانيا وفيه عمل برفقة، وتحت اشراف وتأثير، كل من المؤرخ العالمي فيلسوف التاريخ الشهير آرنولد توينبي والمستشرق البريطاني الشهير السير هاملتون غيب.

كذلك خدم البرت كمحلل في دائرة ومكتب الوزير البريطاني المقيم في القاهرة خلال العامين 1943 - ،1945 وعمل باحثا رئيسيا وكاتبا في المكتب العربي، وفيه ساعد جدا في مد يد العون للقضية العربية في اللجنة الانكلو - اميركية لمتطلبات الغوث، والتي جعلته يزور فلسطين العام .1946 بعد ذلك صرف بقية حياته في المسائل الاكاديمية. وفي العام ،1948 كان قد تقدم للالتحاق في كلية ماجدولين بأكسفورد وبعد ذلك بثلاث سنوات، عيّن محاضرا للتاريخ الحديث للشرق الادنى والاوسط في جامعة اوكسفورد واصبح بعد ذلك رئيسا لمركز دراسات الشرق الاوسط في كلية سانت انتوني بالجامعة. كان استاذا ممتازا فخريا في العديد من الجامعات بأميركا والشرق الاوسط وتسلم جوائز تكريمية عدة وشهادات تقويمية ممتازة.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::