رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

عبد الرحمن رأفت الباشا... صور من حياة الصحابة


الكتاب مثلما يدل اسمه يحمل صوراً عظيمة وإشراقات من حياة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يحمل هذا الكتاب ملخصاً لحياة ما يزيد على ستين من الصحابة الكرام بأسلوب رائع يحبه الكبار ويفهمه الصغار ويقرب قلوب الصغار من محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

الدكتورعبد الرحمن رأفت الباشا رائد من رواد الأدب الإسلامي الذي ظل متفانيا طوال حياته في إرساء مفاهيمه والدعوة إلى إرساء لبناته .ولد الأديب الراحل سنة 1920 ببلدة أريحا السورية"بالقرب من حلب الشهباء"ودرس في "أدلب"وحصل على المرتبة الأولى في الأبتدائية ،ثم حصل على الثانوية العامة من كلية الشريعة الخسروية في حلب سنة 1941وابتعث الى الأزهر ،حيث واصل دراسته في كلية أصول الدين وذالك في عام 1943، وفي نفس الوقت التحق بكلية الآداب جامعة فؤاد الأول وحصل على الشهادة العالية لأصول الدين في عام 1945كما حصل على إجازة للتدريس عام 1947 وفي عام 1948 حصل على الليسانس في اللغة العربية من جامعة فؤاد الأول ونال جائزة الجامعة لحصوله على المرتبة الأولي ثم عاد إلي سورية وعمل مدرساً في عام 1949 ثم مفتشاً للغة العربية في حلب ثم مفتشاً أول عام 1955 بدمشق ثم مديراً للمكتبة الظاهرية في عام 1962 وفي الوقت نفسه عمل محاضراً في جامعة دمشق حتى عام 1964 حيث أعير للعمل مدرساً في المعاهد العلمية بالسعودية .وكان قد حصل على درجة الماجستير في عام 1965 من كلية الآداب جامعة القاهرة ،والدكتوراه في عام 1967 ،وعمل أستاذاً بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ،ورئيساً لقسم البلاغة والنقد .وقد أشرف على العديد من الرسائل العلمية وشارك في عدة مؤتمرات ولجان علمية.وشارك في تأسيس رابطة الأدب الإسلامي ،وانتخب نائباً للرئيس ،ورئيساً لمكتب البلاد العربية للرابطة ، وعضواً بمجلس الأمناء ،ومات رحمه الله عام 1986 عن عمر يناهز 66 عاماً .
كتب العديد من المؤلفات منها :
1-أرض البطولات (قصة طويلة )
2-الراية الثالثة (قصة طويلة )
3-علي بن الجهم حياته وشعره
4-شعر الطرد حتى القرن الثالث الهجري
5-الصيد عن العرب
6-صور من حياة الصحابة
7-صور من حياة التابعين
8-نحو مذهب إسلامي في الأدب والنقد
وله بعض الكتيبات الصغيرة مثل فن القراءة ، فن الدراسة ، فن الإمتحانات .


إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليق واحد:

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::