رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

بهاء طاهر...الحب في المنفى

نقلت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية عن طاهر قوله ان رواية الحب في المنفى تصور حالة الهلع العربي من مذبحة صبرا وشاتيلا وتوضح الموقف ضد الرؤية الغربية التي تضع العرب في صورة المستحقين للعقاب.
واضاف أن الاديب لا يكتب لمجرد الكتابة، بل عندما تصبح الكتابة ضرورية جدا مثل عملية المخاض، والقارئ يستطيع بذكاء شديد التفريق بين ما هو حقيقي وأصيل وبين ما هو كاذب ومصطنع.

واشار طاهر إلى ان الرواية تحمل في ثناياها ادانة للحضارة الغربية وتتنبأ بأفولها لانها قامت على الجشع والعنصرية ورغم وفاة البطل لان حياته فقدت معناها، واحباط الشخصيات واغترابهم، فإن الرواية حملت بشرى الخلاص وتدعو للتفكير في الاسباب التي دفعت هذه الشخصيات الى ان تصبح على ما هي عليه.
وتم اختيار "الحب فى المنفى" عام 1995 كأفضل رواية مصرية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وحظيت بثناء كثير من النقاد حتى إن الكاتب المصرى الراحل على الراعى وصفها بأنها "كاملة الأوصاف" وتتناول فى أحد جوانبها المأساة الفلسطينية وبخاصة ما يتعلق بمذبحة صابرا وشاتيلا عام 1982 .

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::