رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

قاسم أمين...المرأة الجديدة


كان قاسم يرى أن تربية النساء هي أساس كل شيء، وتؤدي لإقامة المجتمع المصري الصالح وتخرج أجيالا صالحة من البنين والبنات، فعمل على تحرير المرأة المسلمة، وذاعت شهرته وتلقى بالمقابل هجوما كبيرا فخلطت دعوته بالدعوة بالانحلال والسفور رغم أنه لم يدع لذلك في كتاباته. آمن قاسم أمين بأن السبيل الوحيد للنهوض بالمجتمع ولإصلاحه هو تحرير المرأة وبأن السبيل الوحيد لتحرير المرأة هو تربيتها تربية سليمة ولذا جعل هذه القضية هي رسالته في الحياة. كان قاسم أمين يريد أن يخلق بالتربية السليمة "المرأة الجديدة". تلك المرأة التي تكون لنفسها في المقام الأول ولا تكون متاعاً للرجل، وهي قادرة على تحمل المسؤولية وقادرة على الاستقلال بحيث تجد "أسباب سعادتها وشقائها في نفسها لا في غيرها.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::