رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

غادة السمان...الرواية المستحيلة- فسيفساء دمشقية


"نظلم هذه الرواية اذا اعتبرناها سيرة ذاتية للكاتبة خاصة ونحن نقف امام اسلوبها البارع والمتميز في تحقيق معادلة دمج الخاص بالعام... انها قصة مدينة ترقى الى شوامخ الاثار الادبية التي كانت فيها المدينة هي البطلة بتاريخها وحجارتها وناسها... انها ملحمة دمشقية راعفة." جان الكسان

نبذة موقع النيل والفرات عن الرواية: من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيشها معها في ذكرياتها الوهمية الأولى إلى حين سجلت في دفترها السري أسرار مراهقة تصنع نفسها وعندما أضحت منفية إلى الوطن ورفيق مشوارها البومة الحكيمة التي ما انفكت تغذي خيالها وفكرها لتحلق في النهاية بين البومة والنسر… تنساب الأحداث وفي ثناياها تتغلغل أنفاس دمشقية تعكس من خلالها غادة السمان المجريات التاريخية والاجتماعية لتتوضح في إطار الذات الشامية بكل أبعادها ومعتقداتها وعاداتها الراسخة في ذلك الزمان.

إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    والله العضيم محتوى موقعك جدبني بروعة رونقه و فائدة مواضيعه
    انا نبيل صاحب مدونة قدوة
    Www.9odwa.blogspot.com
    اتمنى ان لا تبخل في زيارتي و السلام

    ردحذف
  2. مرحبا بك أخ نبيل وشكرا لكلماتك الطيبة.. يسعدنا بزيارة مدونتك وها نحن نضع ردك لزوار مكتبة خالدية كي يطلعوا على مدونتك..بالتوفيق

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::