رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

الطاهر بن جلون...تلك العتمة الباهرة


تتناول كتابات الطاهر بن جلون المغربي الجنسية موضوعات الإقصاء والوحدة والجانب الجنسي والتعقيدات الاجتماعية والدينية في المجتمع المغربي فضلا عن المشاكل التي يواجهها المهاجرون في فرنسا. هذه المواضيع يستلهمها أساسا من تجاربه الشخصية في المغرب وكمهاجر في فرنسا، وكذلك من اهتمامه بعلم النفس.
تعد "تلك العتمة الباهرة"من الروايات الأكثر رواجا في فرنسا. تدور أحداثها التي تستند إلى الواقع في سجن تازمامارت، وهو سجن لم يكن معترفا به حتى سبتمبر 1991 لولا عدة أمور كانت خارجة عن سيطرة الحكومة أدت إلى افتضاح الأمر برمته.

العتمة الباهرة والأحداث الكثيرة سواء تلك التي غابت في الضجيج على أرض الواقع ... أو الأحداث التي بقيت هناك بين سطور الرواية .. ترجمت إلى اللغات الإنجليزية والألمانية والأسبانية وأخيرا العربية لتحكي قصة الجنوب الشرقي من المغرب في منطقة نائية جرداء محاصرة بالرعب، ورهبة الحراس الذين جفت من قلوبهم الرحمة .. العتمة الباهرة ستبقى النموذج الحي .. للعقل المتبقي لكل منا ..

إضغط على الصورة للتحميل


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::