رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

ناعوم تشومسكي ...السيطرة على الإعلام

يقدم لنا ناعوم تشومسكى المعنى المباشر المجرد لكلمة الدعاية "تضليل القطيع الحائر"(الجماهير) من أجل تحقيق المصالح العامة فالجماهير ليست سوى قطيع ضال لا يعرف مصلحته ويحتاج إلى قيادة توجهه وتقوده وهذا هو دور الطبقة المتخصصة والمسئولين والحكام والساسة الذين يفكرون ويضعون الخطط والسياسات التى تخدم فى نهاية الأمر السادة !والقطيع له دور واضح ومحدد لا ينبغى فى أى حال من الأحوال أن يتخطاه أنه مشاهد فقط لمجريات الأمور ولكن من وقت لآخر يسمح له بالقول :"نحن نريدك قائداً لنا "

يوجه تشومسكى انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الأمريكية ولكونه أحد رواد وضع النقاط على الحروف فإنه لا يتردد فى التأكيد على أن الإذاعات الرسمية شبيهة بإدارات ذات أهداف معينة مرسومة ومقررة من قبل أولئك الذين يمتلكونها ويسيطرون عليها، إن أهدافها هى أن يكون لديها جمهور مطيع غير فعال من المتفرجين فى الميدان السياسى غير مشاركين، مجتمع من الناس هم مقسمون إلى ذرات ومعزولون، وبالتالى لا يستطيعون أن ينتظموا لوضع مواردهم المحدودة مع بعضها بحيث يصبحوا قوة.وهذا بالضبط هو ما تريده السلطة.

للتحميل الرجاء نسخ ولصق الرابط التالي:

http://www.4shared.com/document/JTvyFwEF/__-___.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::