رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

صلاح عبد الصبور ...حياتي في الشعر


يقدم الكتاب دارسة عن تأثير الشعر في حياة الشاعر صلاح عبد الصبور. نشأ عبد الصبور وتربي بين كتب المنفلوطي وعمالقة الأدب والفكر، وتأثر برموز الرومانسية العربية وبخاصة جبران خليل جبران الذي يعده قائد رحلته . كما استفاد الشاعر من منجزات الشعر الرمزي الفرنسي والألماني (عند بودلير وريلكه) والشعر الفلسفي الإنجليزي عند جون دون وييتس وكيتس وت. س. إليوت بصفة خاصة .وكذلك استفادته من كنوز الفلسفات الهندية ومن ثقافات الهند المتعددة أثناء إقامته بالهند مستشارا ثقافياً للسفارة المصرية .ومن الذين لم يخف إعجابه بهم لوركا ، و بودلير وفي محاولاته الشعرية الأولى كان صلاح عبد الصبور متأثرا ببعض الشعراء القدامى كالمتنبي وأبي العلاء المعري الذي أعجب به كثيراً والذي رآه من وجهة نظره ثلاثة أرباع التراث الشعري مقدما إياه على أبي تمام وبشار وأبي نواس والمتنبي، فكان يقول يعجبني المتنبي ولكني أحب أبا العلاء ! بعد ذلك بدأ يتأثر ببعض الشعراء المعاصرين كإبراهيم ناجي ومحمود حسن إسماعيل.

للتحميل والقراءة أونلاين اضغط هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكركم جزيل الشكر على كل الجهود المبذولة في هذه المدونة .

    وجدتُ ما كُنتُ أبحث عنه

    ردحذف
  2. مش شغال اللينك ممكن إعادة رفع ؟

    ردحذف
  3. شكرا على التنبيه.. تم تعديل رابط التحميل والقراءة

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::