رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

عفيف بهنسي...جمالية الفن العربي

تجاوز عدد مؤلفات الدكتور الباحث السوري عفيف البهنسي باللغة العربية السبعين كتاباً ومجلداً .بدأ رحلة نشرها العام 1960 ولا تزال مستمرة حتى الآن إضافة إلى أربع وعشرين كتاباً بأكثر من لغة أجنبية منها: الفرنسية، والانكليزية، والألمانية، والإسبانية، وجميع هذه المؤلفات تدور حول الفنون التشكيلية والعمارة والآثار في سورية والوطن العربي والعالم، خلال مراحلها التاريخية المختلفة.

يتقدم الدكتور بهنسي صفوف الباحثين العرب الموسوعيين الأولى في عالمنا العربي،و في أكثر من مجال حيوي وهام، منها: التصوير، النحت، التصميم، وله تجارب معروفة وحاضرة في حركة التشكيل السوري المعاصر، وشغل مناصب عديدة منها: مدير الفنون الجميلة بوزارة الثقافة، ونقيب الفنون الجميلة، والمدير العام للآثار والمتاحف في سورية، وأستاذ محاضر في جامعة دمشق، وساهم بتأسيس مؤسسات واتحادات ونقابات ومتاحف عديدة، في سورية والعالم الإسلامي، وحاضر في أكثر من ثلاثين جامعة عالمية، وحصل على ثلاثة عشر وساماً عالمياً، والعديد من الجوائز، وكرم من قبل جهات محلية وعربية ودولية.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::