رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

الفة الادلبي ..دمشق يا بسمة الحزن


ولدت الأديبة ألفة الادلبي في حي الصالحية بدمشق عام 1912، ورصدت في معظم مؤلفاتها الحراك الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي شهدته سورية خلال تلك الفترة ونقلته برؤية المبدعة وبلغة بسيطة واسلوب رشيق. نالت شهرة عربية وعالمية واسعة وترجمت قصصها الى أكثر من15 لغة اجنبية، وقد سجل الكثيرون بمن فيهم المبدعون العرب شهاداتهم في أدبها. رحلت عام 2007 في باريس، عن عمر ناهز السادسة وتسعين عاماً وتركت وراءها إرثاً ثقافياً كبيراً من القصص والروايات والدراسات الأدبية التي تميزت بالواقعية والتركيز على الحياة الشرقية، وسجلت اسمها كواحدة من أكبر الاديبات السوريات والعرب حصلت على العديد من شهادات التقدير والجوائز السورية والعالمية.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::