رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

بورخيس ...الألف


"الألِف" منتخب من قصص خورخي لويس بورخيس(Jorge Luis Borges ) وتعد من أشهر وأفضل ما كتبه الكاتب. بالإضافة إلى قصصه القصيرة والتي نال شهرته منها، كتب المبدع الأرجنتيني بورخيس الشعر والمقالات والعديد المسرحيات وكماً كبيراً من النقد الأدبي والافتتاحيات وتعقيبات على كتب وعدد ضخم من المختارات الأدبية.كما كان مترجما بارعا للأدب من الإنجليزية والفرنسية والألمانية إلى الإسبانية -بالإضافة إلى الإنجليزية القديمة والإسكندنافية-. وقد تأثرت كتاباته بفقده للبصر الذي بدأ، كما هو الأمر مع والده من قبل، في سنين الرشد.وكان من بين أكبر اهتماماته الفكرية عناصر علم الأساطير والرياضيات وعلم اللاهوت والفلسفة.ولع بورخيس بكتب الفلسفة والأديان، إضافة لقراءاته المتعددة، ألهمته ألف ليلة وليلة الكثير من آفاق التخييل، لقد ساعدته جدته وأباه على تخليق هوسه بالقراءة، ظل بورخيس لسنوات عديدة وجها مشاكسا ينتقد الغوغائية والآراء الشائعة.

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::