رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

عمر الفرا...حديث الهيل


يلقي "الفرا" قصائده ارتجالاً، بعيداً عن الأوراق دون تلعثم أو تلكؤ أو سكوت يوحي بالنسيان، وقصائده تلامس كل شرائح المجتمع سواء كانت "غزلية- وطنية- قومية- اجتماعية" وأخص بالذكر القضايا الاجتماعية العاطفية المتكررة والتي تشعر المتفرج بأنه معني بهذه القصيدة .عرف عنه نظمه للقصائد التي تمس القضايا الاجتماعية، وتحكي قصصاً ذات أهداف وأبعاد تثقيفية، وروّجت قصائده عبر شرائط الكاسيت لقدرته الأدائية المحببة، ذات اللهجة البدوية الخاصة.
ولد الشاعر الشعبي السوري في تدمر ودرس فيها وفي حمص.بدأ كتابة الشعر الشعبي منذ عمر الثالثة عشرة.عمل بالتدريس في حمص لمدة 17 عاماً ثم تفرغ للأعمال الأدبية. معظم قصائده بالعامية البدوية. أشهر قصائده "قصة حمدة" التي تتحدث عن معاناة فتاة بدوية أرادت عائلتها إجبارها على الزواج من ابن عمها.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::