رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

محمود اسماعيل...دراسات في الفكر و التاريخ الاسلامي


الدكتور محمود اسماعيل (21 أبريل 1940 ) مؤرخ ومفكر مصري متخصص في التاريخ الإسلامي والحضارة . ورائد المدرسة المحمودية في التاريخ الاقتصادي - الاجتماعي في العالم العربي التي تحظى بالتقدير في أواسط الاستشراق ، وقد تولى من خلالها تكوين جيل من الباحثين الواعدين في مصر والمغرب والجزائر الخ ، وهو صاحب المشروع الفكرى الكبير - سوسيولوجيا الفكر الاسلامى حيث رصد ونظَّر التراث الإسلامي في جميع جوانبه وقد أثارت موسوعته تلك - ولا تزال - جدلا بين صفوة المفكرين المعاصرين ولا غرو فقد اعتبرها آلان دوسولييه " مانيفستو " لتحرير الفكر الإسلامي من إسار الاستشراق ، والدكتور محمود اسماعيل باعتراف المتخصصين صاحب نظريات خاصة في المعارف التاريخية معترف بها على الصعيد العالمي . ومن أبرز سمات الدكتور اسماعيل اهتمامه ورعايته لتلاميذه ومريديه الذين يوجههم إلى دراسة جوانب مختلفة من تاريخ الفكر الإسلامي غير مسبوقة وهو شديد الصرامة فيما يتصل بالبحث التاريخي، ولا يقبل من تلاميذه إلا أجود الأعمال ، وهذه الصرامة العلمية ليست إلا دليل حب لتلاميذه؛ لأنه يريد أن يرتقي بهم في ميدان البحث العلمي . منقول -عن جريدة الأهرام العربي

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::