رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

أحمد الخميسي...قطعة ليل

الدكتورأحمد الخميسي كاتب صحفي وقصاص مصري من مواليد القاهرة 1948 .حصل على دكتوراه في الأدب الروسي من جامعة موسكو عام 1992 . عضو نقابة الصحفيين واتحاد كتاب مصر .عمل في الصحافة بدءا من عام 1964 ، وظهرت قصصه القصيرة في العام ذاته في المجلات المصرية ، وقدمه الكاتب الكبير يوسف إدريس لمجلة الكاتب المصرية عام 1967.اعتقل في مظاهرات فبراير الطلابية عام 1968 ، وظل بالمعتقل لأكثر من عامين ونصف .سافر للدراسة في روسيا ، وعمل أثناء ذلك مراسلا صحفيا من موسكو لعدة صحف ومجلات عربية . حاليا متفرغ للعمل الصحفي والأدبي .
اثنتا عشرة قصة ضمتها ثنايا المجموعة في أشكال متراوحة الطول ومتراوحة بين الهموم الإنسانية، الوجودية والتأملية والواقعية والذاتية التي تبدو انها جزء حميم من سيرة الكاتب نفسه.ورغم أن اهتمامات احمد الخميسي بالإبداع القصصي تبدو قليلة مقارنة بمنجزه المنشور في الترجمة والسياسة والفكر إلا أن المجموعة تحمل قدرا ليس قليلاً من الوعي بالتقنية القصصية والبناء شديد التماسك والحذق في اختيار اللغة القصصية وتحريك الأبطال سواء كان ذلك في وقائعيته أو في فنتازيا الحدث كما يبدو في اكثر من قصة بالمجموعة.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::