رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

ممدوح عدوان..الظل الأخضر


"إن الفنان إذ يكتشف صفاءه، يكتشف عكر العالم، وتصطدم صلابة صفائه بصلابة العالم.. وهذا الاصطدام يولد الشرارة المضيئة للعالم.. الفن ينبع دائما من هذا الصدام، من الرغبة في أن لا يفقد الإنسان صفاءه.. ويصبح هذا الهم الذاتي جذرا لهموم الناس جميعا. " ممدوح عدوان

كان يرى أن الشاعر دون كيشوت، وقد أصدر كتاباً أسمه "نحن دون كيشوت". فما هو الدون كيشوت عند ممدوح عدوان؟ يقول "هو شخص اطلع على الثقافة واكتشف خطأ العالم، فقرر أن يجابه العالم بأسلحة لم تعد صالحة. الشاعر هكذا. يخرج الشاعر من الثقافة وعنده رؤية لفساد العالم، فيُقرر أن يُحارب هذا الفساد بالكلمة، ولو أن كل شخص منا استخدم أسلحته في ميدانه لمجابهة هذا الفساد مثلما الشاعر يستخدم أسلحته، لما بدا أنّ الشاعر دون كيشوت، ولكن عندما يحارب الشاعر لوحده دون الاقتصادي ودون السياسي ودون الآخرين تصبح المسألة وكأنها تكبير رأس".


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::