رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

عفيف بهنسي .. تاريخ فلسطين القديم من خلال علم الاثار


"أنا في سباق مع الزمن، لأني أعتقد أن "الزمن" عدو لي، وأخشى أن يقتاتني، لذلك أريد أن أداهمه، وأقدم في أقصر وقت ممكن ما أستطيع أن أقدمه، عشرات من الكتب ألفتها، وما زلت أشعر أن لدي مخزون كبير أستطيع تقديمه خلال ما تبقى من هذا العمر، الذي أنا سعيد بأنه لم يكن أبداً لا متقطعاً، ولا منحرفاً، وكان يسير باتجاه واحد وهوالعمل والإنتاج والإبداع.‏‏‏‏" الدكتور عفيف بهنسي


درس الباحث والمؤرخ السوري الفن وتاريخه وفلسفته، ويعدّ من أوائل من أسهموا في صنع المثاقفة بين حضارتي الغرب والعرب، عنده عاشت الثقافة ألقاً في نسيج دمع وعبّرت عن قضايا فنية وفكرية كبرى، وقد امتلك حساسية فنية وأدبية لا نظير لها بين أولئك الذين تصدّوا لدراسة الفكر الجمالي العربي في التراثين المعرفي والعمراني، وهو صاحب فكر جمالي يتحف قرّاءه بكثير من الأفكار والتصورات. يعدّ من الرواد في اتحاد الكتّاب العرب، ومن مؤسسي نقابة الفنون الجميلة، ورغم دراسته الحقوق والعلوم الإدارية، إلا أن الفن كان له في نفسه المكانة الأكبر مساحة، ولهذا درس الفن وتاريخه في باريس، المدينة التي رغم أنها فتنته بنضارتها وبهائها، إلا أنه ظل وفياً لمحبوبته دمشق.

إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليق واحد:

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::