رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

جبران خليل جبران.. الأعمال الكاملة

«كلمة أريد أن تكتب على قبري, أنا حي مثلك وأنا واقف الآن إلى جانبك فاغمض عينيك والتفت تراني أمامك».. هذه الكلمة أرادها جبران أن تكتب على قبره.
جبران خليل جبران فيلسوف وشاعر وكاتب ورسام لبناني، ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري شمال لبنان وتوفي في نيويورك 10 ابريل 1931 بداء السل, ويعرف أيضاً بخليل جبران وهو من أحفاد يوسف جبران الماروني البشعلاني. هاجر وهو صغير مع أمه وإخوته إلى أمريكا عام 1895 الذي درس فيها الفن وبدأ مشواره الأدبي. اشتهر عند العالم الغربي بكتابه الذي تم نشره سنة 1923 وهو كتاب النبي (كتاب). أيضاً جبران هو الشاعر الأفضل مبيعاً, بعد شكسبير ولاوزي.
توفي جبران خليل جبران في نيويورك في 10 أبريل 1931. كان سبب الوفاة هو تليف الكبد ومرض السل. جبران كان له أمنية وهي أن يُدفن في لبنان, وقد تحققت هذه الأمنية في 1932. تم دفن جبران في صومعته القديمة في لبنان, فيما عُروف فيما بعد باسم متحف جبران.
تحميل كتب جبران خليل جبران

الأعمال المعربة عن الانجليزية 
البدائع والطرائف مقالات جبران 




هناك تعليق واحد:

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::