رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

قصائد حب للشاعر بول ايلوار


"لاننا نحب، نريد تحرير الآخرين من وحدتهم القاتلة" هكذا قال الشاعر بول إيلوار صاحب القصيدة الرائعة "الحرية" التي سكنتنا ونحن على مقاعد الدراسة في الابتدائي (الجزائريين).. نقدّم ها هنا "قصائد حب" تتضمن قصيدة الحرية.. والشاعر حسب موقع "ويكيبديا": "بول إيلوار هو الاسم الأدبي لـ يوجين إميل بول جريندل، (14 ديسمبر 1895—18 نوفمبر 1952)، شاعر فرنسي كان واحدا من مؤسسي الحركة السريالية.كان والده عاملا وكانت والدته خياطة ثياب. قام برحلة طويلة عام 1926 إلى بلدان شرق آسيا، وتعرف على شيوعيين كثر عام 1927، وانضم إلى الحزب الشيوعي الفرنسي عام 1932 في سياق العلاقات مع مجلس المقاومة الفرنسية ضد الاحتلال النازي.
ومن أهم ما كتب ايلوار : «المهمة والثورة»، و«مت ْ وكنْ»، و«الحبّ والشاعر»، و« الحرية»، و« سبع قصائد حب ّ أثناء الحرب»، و« قصائد لأجل السلام»، و« نحن والألم»، و« الانتصار في قاف»، و« التيار الطبيعي»، و«أنشودة كاملة»، و«كتاب مفتوح»، و« الحياة المباشرة».‏‏"

لتحميل الكتاب اضغط على الصورة أو اضغط هنا

هناك تعليقان (2):

  1. الشعر ليس مجرد كلمات موزونة
    بل أنه يبعث الحياة فى النفوس المدمرة

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::