رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية.. كتاب مسموع


يُحكى عن محمد إقبال أنه سُئل في أوروبا، في جامعة كمبردج سؤالاً طرحه عليه أحد زملائه في الجامعة قائلاً: لماذا يبعث الأنبياء ومؤسسو الديانات في الشرق من دون أوروبا؟ فأجابه إقبال: «لأن العالم مقسم بين الله والشيطان، ولما كان الشرق من نصيب الله، كانت أوروبا من نصيب الشيطان»! فرد أحدهم قائلاً: «قد عرفنا رسل الله، فأين رسل الشيطان؟ فأجاب إقبال على الفور: إنهم زعماء سياسة الخداع والمكر في أوروبا»!
قال عنه الدكتور عبد الودود شلبي: «لقد عاش إقبال للجمال والحق والخير، كان قيثارة علوية تهتف لبني الإنسان في كل أمة، لقد رأى الخواء ينخر في روح الحضارة الغربية بكل مذاهبها وأنظمتها، الخواء الذي يهدد وجود الإنسان على ظهر هذا الكوكب، ويُعرقل مسيرته الهادية إلى عالم أرقى وأفضل».
فيما يلي كتاب مسموع - صوتي- من تأليف :عبد اللطيف الجوهري، وإلقاء صوتي: محمد عبد العاطي، مع خالص الشكر لمكتبة شبكة الألوكة.. لتحميل أجزاء الكتاب اضغط على العنوان..

مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _1
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _2
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _3
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _4
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _5
ارتباطمع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _6
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _7
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _8
ارتباطمع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _9
مع إقبال: شاعر الوحدة الإسلامية _10

هناك تعليق واحد:

  1. اشكركم كثيرا على توفيركم للمواد المسموعة وعلى جهدكم الرائع

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::