رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

مجموعة من كتب الدكتور جابر أحمد عصفور


الدكتور جابر أحمد عصفور كاتب ومفكر وناقد مصري أثرى المكتبة العربية بكتب قيّمة في النقد والدراسات الانسانية وغيرها.. ولد في المحلة الكبرى – مصر – في 25 مارس 1944م. حصل على الليسانس من قسم اللغة العربية بكلية الآداب – جامعة القاهرة – بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف يونيو 1965. حصل على درجة الماجستير من قسم اللغة العربية بكلية الآداب، جامعة القاهرة، بتقدير ممتاز 1969. حصل على درجة الدكتوراه من قسم اللغة العربية بكلية الآداب – جامعة القاهرة بمرتبة الشرف الأولى 1973. عمل أستاذاً جامعياً منذ عام 1966. عمل أستاذاً مساعداً "زائراً" للأدب العربي، جامعة وسكونسن ماديسون الولايات المتحدة الأمريكية، 1977-1978
عمل أستاذاً زائراً للنقد العربي جامعة استوكهولم – السويد سبتمبر 1981- يونيو 1982.
عمل أستاذاً معاراً ثم عميداً مساعداً بكلية الآداب – جامعة الكويت 1983-1988. أستاذ النقد الأدبي – كلية الآداب – جامعة القاهرة 1988. الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة 1993.
أستاذ زائر للنقد العربي – جامعة هارفارد – الولايات المتحدة 1995.. ومسار ومسيرة الدكتور جابر عصفور طويل وعميق..
في هذا الموضوع تقدّم مكتبة خالدية بعضا من كتبه.. لتحميل الكتاب اضغط على العنوان..

الصورة الفنية فى التراث النقدى و البلاغى عند العرب

المرايا المتجاورة دراسة فى نقد طه حسين

حوار الحضارات والثقافات

قراءة التراث النقدي. جابر عصفور

مفهوم الشعر. جابر عصفور

نظريات معاصرة. جابر عصفور

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::