رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

تعلّم النحو والإملاء والترقيم


أليس عيبا أن كثيرا من المتعلمين والمثقفين وحتى المشتغلين بحقول الإبداع الأدبي.. يرتكبون الأخطاء الإملائية ولا يعلمون أصول التنقيط والترقيم، بالإضافة إلى "الجهل" بالنحو..؟ أعتقد أن احترام اللغة إنشاء وكتابة ونطقا، "واجب" كل عربي، وهو ما يستدعي "استثمار" بعض الوقت للإبحار في الكتب التي تيسّر توطيد العلاقة مع اللغة ومصادقتها بكل محبة واحترام.. وأكاد أجزم أن ارتكاب الأخطاء الإملائية على شبكات التواصل الاجتماعي -مثلا- هو نوع من الإجرام في حقّ اللغة.. إجرام ليس هناك قانون يعاقب عليه ولكن المستقبل سيعاقب أجيالا قادمة.
لتحميل الكتاب اضغط على صورة الغلاف، أو اضغط هنا.

وتعريفا بالكتاب نقلنا هذا التقديم "لقد ضم هذا الكتاب ثلاثة أبواب موزعة على أحد عشر فصلا، حيث جاء الباب الأول بعنوان النحو العربي حيث ضم ثلاثة فصول وهي علم النحو استراتيجيات تدريس النحو ونماذج لموضوعات نحوية أما الباب الثاني الأساليب النحوية ويضم عشرة أساليب منها الاستفهام , الأمر , النهي , التوكيد , التعجب , الإغراء , الاختصاص.أما الباب الثالث الإملاء ( الرسم الكتابي ) ويضم خمسة فصول وهي : مفهوم الإملاء , قواعد الإملاء قواعد زيادة الحروف تذكير العدد وتأنيثه الأخطاء الإملائية واللغوية . أما الباب الرابع فاختص بالترقيم حيث ضم فصولا أربعة وهي : علامات الترقيم القديمة والحديثة , قواعد علامات الترقيم , النظام الصوتي للحروف العربية , استعمال المعجم العربي..".

هناك 4 تعليقات:

  1. لكم جزيل الشكر علي تعاونكم مع طلبة العلم

    ردحذف
  2. جزى الله صاحب الكتاب خيرا.. وبورك في ناشره.. نفع الله به وبكم..

    ردحذف
  3. أحبة مكتبة خالدية، كل حرف طيب منكم هو تتويج لنا وتحفيز لنواصل بذل مزيد من الجهد لما فيه خيرنا جميعا.. لكم وافر التقدير وخالص المحبة وجميل الشكر

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::