رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

كتب في المسرح.. مجموعة أولى


للمتهتمين بأبي الفنون (المسرح)، توفّر لهم مكتبة خالدية مجموعة أولى من كتب منوّعة حول المسرح وفي المسرح.. " في إحدى ليالي ذاك الزمن القديم، تجمّع رجال في مقلع للحجارة طلباً للدفء حول نار مشتعلة وتبادل القصص والأحاديث. وفجأة، خطر في بال أحدهم الوقوف واستخدام ظله لتوضيح حديثه. ومن خلال الاستعانة بضوء اللهيب، استطاع أن يُظهر على جدران المقلع شخصيات أكثر جسامة من أشخاص الواقع. فانبهر الآخرون، وتعرّفوا من دون صعوبة إلى القوي والضعيف، والظالم والمظلوم، والإله والإنسان البائد. وفي أيامنا هذه، حلت مكان نيران المباهج التي توقد في المناسبات الخاصة والأعياد الأضواء الاصطناعية، وجرى الاستعاضة عن جدران المقلع بآلات المسرح المتطورة! لماذا المسرح من أكبر الفنون وأرقاها قديما" (الاقتباس نقلا عن ويكيبيديا).

لتحميل الكتاب، اضغط على عنوانه

أثر برتولد بريخت في مسرح المشرق العربي

أراء في المسرح

أزمة المسرح السعودي

أسئلة النقد وإشكالية الجمهور

ارتباط
أساليب ومضامين المسرح الأسبانوأمريكي المعاصر

أسطوره اوديب في المسرح المعاصر

أضواء على المسرح الإنجليزي - نهاد صليحة

استلهام شخصية عنترة في المسرح العربي

الإثراء الدلالي في الخطاب المسرحي

الإثراء الدلالي في الخطاب المسرحي

الأسس النفسية للإبداع الفني فى الشعر المسرحي

الأسطوره و التراجيديا في اليونان القديمة

الإضاءة المسرحية. علي

الألم في المسرح الديني

الاتجاه القـومي في مسرح عدنان مردم الشعري

الاحتفالية البديل الممكن. السلاوي


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::