رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

جورج طرابيشي.. مجموعة كتب في الفكر والفلسفة والنقد


جورج طرابيشي مفكر وكاتب وناقد ومترجم عربي سوري. من مواليد مدينة حلب عام 1939. تميز بكثرة ترجماته ومؤلفاته، حيث أنه ترجم لفرويد وهيجل وسارتر وجارودي وسيمون دي بفوار. وبلغت ترجماته ما يزيد عن مئتي كتاب وله مؤلفات هامة في الماركسية وفي النظرية القومية وفي النقد الأدبي للرواية والقصة العربية خصوصا بتطبيق مناهج التحليل النفسي عليها إضافة إلى "معجم الفلاسفه" ومشروعه الضخم الذي يوصف بأنه موسوعي حيث يحتوي العمل على قراءة ومراجعه للتراث اليوناني وللتراث الأوروبي الفلسفي وللتراث العربي الإسلامي ليس الفلسفي فحسب، بل والكلامي والفقهي واللغوي والبياني. (منقول بتصرف)

هذه مجموعة من كتبه، ولتحميل الكتاب اضغط على العنوان


إشكاليات العقل العربي. طرابيشي

الله في رحلة نجيب محفوظ الرمزية. طرابيشي

المثقفون العرب والتراث التحليل لنفسي لعصاب جماعي

المدخل إلى علم الجمال. طرابيشي

المعجزة أو سبات العقل. طرابيشي

شرق وغرب رجولة أنوثة. طرابيشي

محاضرات في تاريخ الماركسية. طرابيشي

محاضرات في تاريخ الماركسية. طرابيشي

مصائر الفلسفة بين المسيحية والإسلام. طرابيشي

معجم الفلاسفة. طرابيشي

من إسلام القرآن إلى إسلام الحديث. طرابيشي

نقد نقد العقل العربي. طرابيشي

هرطقات 2 عن العلمانية كإشكالية إسلامية إسلامية


هرطقات الديمقراطية والعلمانية والحداثة. طرابيشي

وحدة العقل العربي الإسلامي


هناك تعليقان (2):

  1. جورج طرابيشي مفكر وكاتب وناقد ومترجم عربي سوري. من مواليد مدينة حلب عام 1939. تميز بكثرة ترجماته ومؤلفاته، حيث أنه ترجم لفرويد وهيجل وسارتر وجارودي وسيمون دي بفوار. وبلغت ترجماته ما يزيد عن مئتي كتاب وله مؤلفات هامة في الماركسية وفي النظرية القومية وفي النقد الأدبي للرواية والقصة العربية خصوصا بتطبيق مناهج التحليل النفسي عليها إضافة إلى "معجم الفلاسفه" ومشروعه الضخم الذي يوصف بأنه موسوعي حيث يحتوي العمل على قراءة ومراجعه للتراث اليوناني وللتراث الأوروبي الفلسفي وللتراث العربي الإسلامي ليس الفلسفي فحسب، بل والكلامي والفقهي واللغوي والبياني. (منقول بتصرف)

    ردحذف

  2. شكرا جزيلا لاتاحة هذه الكتب

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::