رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

موسوعة تاريخ العلوم العربية

موسوعة رائدة اشتركت فيها جهود من العلماء والباحثين والمترجمين من مختلف الجنسيات من أجل أن تقدّم للعالم إضاءة حول الميراث العلمي العربي بموضوعية وتُبرز الدور الحضاري للعرب عبر قرون طويلة.. وهي موسوعة جديرة بأن يطّلع عليها كل عربي ليقف على حجم العطاء العربي للإنسانية وليعيد تأسيس ثقته بذاته الحضارية ويستكشف عناصر القوة الكامنة فيه والتي تظافرت عناصر عديدة لطمسها وتغييبها وزرع الإنهزامية بدلا عنها.. وقد "اشتملت على ثلاثة كتب: الأول في علم الفلك النظري والتطبيقي: الهيئة، آلات الأظلال والميقات، الجغرافيا الرياضية، علوم البحار. الكتاب الثاني في الراضيات والعلوم الفيزيائية: الرياضيات العدوية، الجبر الهندسة، المثلثات، الرياضيات التحليلية، الموسيقى، الستاتيكا، المناظر والبصريات. الكتاب الثالث في التقانة والكيمياء وعلم الحياة: الهندسة المدنية والميكانيكا، الجغرافيا الإنسانية، الفلاحة، الكيمياء، الطب..".. وتتقدّم مكتبة خالدية بجزيل الشكر للأخ الفاضل الذي قام بتصوير الموسوعة وتحميلها على الأنترنت.
  لتحميل أجزائها اضغط على الآتي:
تحميل الجزء الأول           وللقراءة أونلاين اضغط هنا
تحميل الجزء الثاني           وللقراءة أونلاين اضغط هنا
تحميل الجزء الثالث          وللقراءة أونلاين اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::