رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

أخطاء اللغة العربية المعاصرة عند الكتاب والإذاعيين

"تراكم" الأخطاء اللغوية في مجال الإعلام خاصة، هو في الحقيقة "تأسيس" لقواميس مُغالطة سيكون لها أثرها السالب على "اغتراب" الأجيال القادمة عن لغتها الصحيحة والسليمة. وإصرار الإعلاميين والكتّاب على "ارتكاب" الأخطاء هو نوع من الإجرام في حق اللغة.. لن يقبل "الكثيرون" إذا قلنا: أن المُشتغل بالكتابة والإعلام يُفترض به أن يكون لغويا قبل ذلك، وواقع الحال أن أكثر من يسيؤون للغة هم المُشتغلون بها. في هذا الكتاب "محاولة" للوقوف على الأخطاء اللغوية الشائعة عند الكتّاب والإذاعيين ومكتبة خالدية تضع هذا الكتاب لعله يثير انتباه المعنيين بخطورة الأمر، فاللغة هي مفتاح "الدين" و"الفكر" و"الذّوق".. وعلينا أن نتخيّل أجيالا تتربى على الأخطاء اللغوية كيف ستفهم دينها وتاريخها وكيف تتذوق الأدب و...

لتحميل الكتاب اضغط هنا

هناك 4 تعليقات:

  1. الشاعرأمين الميسري اليمني الجنوبي المقيم في لبنان20 أبريل 2013 10:03 ص

    كتاب (أخطاءاللغة العربية المعاصرة)لأستاذي العلامة _رحمه الله-الدكتور أحمد مختار عمر، المولودسنة 1933م، المتوفّى سنة 2004م، له أكثر من عشرين كتاباً منها: البحث اللغوي عند العرب، من قضايا اللغة والنحو ، دراسة الصوت اللغوي، معجم ديوان الأدب وهو محقق في أربعة أجزاء ، وهوأيضاً رسالته للدكتوراه التي اشرف عليها أُستاذه الجليل _ رحمه الله _ ابراهيم أنيس ، علم الدّلاله ، صناعة المعجم الحديث ...الخ. أما كتاب أخطاء اللغة العربية المعاصرة،التي أنزلته _مشكورةً_ مكتبة خالدية ، يعدُّ من أهم كتبه في التصحيح اللغوي،مرة أخرى حبي وتقديري لمكتبة خالدية وستظلّ خالدة في ذاكرة كل المثقفين العرب ، وستكونون رسلاً للعلم والثقافة.

    ردحذف
  2. عميق شكرنا لإضاءة الرائعة وحرفك المتألق الأستاذ الشاعر أمين الميسري

    ردحذف
  3. بالفعل لديك كل الحق فيما تقول

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::