رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

الصورة - الحركة أو فلسفة الصورة لـ الفيلسوف جيل دولوز

العالم هو وحشة أرض ينبتُ عليها عشب المفارقة، ومن يقف على هذه الوحشة لا يمكن أن يكون أنت تماما بل هو الآخر والمغاير لك.. هذا وجه آخر للاختلاف الذي تقوم عليه فلسفة الاختلاف عند الفيلسوف الفرنسي جيل دولوز.. هذا الكتاب الذي تقدّمه مكتبة خالدية هو سباحة عبر بحيرات الفكر والفلسفة والفن.. يحاول فيها جيل دولوز أن يجعل السينمائيين من "صنّاع الفكر" و"صائغي الرأي العام" وفق معادلة الصورة - الحركة..
نعتقد أن قراءة هذا الكتاب مهم جدا في ظروفنا العربية الراهنة لفهم معادلة الصورة - الحركة في ما تحاول أن تصنعه التلفزيونات الاخبارية الفضائية، فهما يعتمد على معرفة حقيقية وليس ترجيعا انفعاليا مرتبطا بعلاقة الإعلام المرئي بالسلطة وعلاقته بمصادر تموينه وحمايته.. (وتتقدم مكتبة خالدية إلى موقع كتب على جهدها في توفير الكتاب إلكترونيا)

لتحميل الكتاب اضغط هنا

هناك تعليق واحد:

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::