رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

أحجار على رقعة الشطرنج لـ وليام غاي كار


ما قيمة كتاب صدر في خمسينيات القرن الماضي، يتحدّث عن أسباب الخفية للصراع بين الأمور و"الحقائق" التي تحكم العلاقات بين صنّاع الأحداث في العالم و"المؤامرات" التي تسعى على إبقاء نيران "الحقد البشري" متّقدة في الصدور وعلى الجغرافية..؟.  عندما قرأت الكتاب أول مرة ومنذ سنوات طويلة لم أتجاوز في الفهم أكثر مما يُوجد بين الصفحات من أمور هي بين محاولات  التوثيق لـ حقائق يصعب رصدها وبين الدعوة إلى "عصبية قومية" ضد جنس بشري وقوى خفية تحكم العالم.. ولمّا أعدت قراءة الكتاب أدركتُ أن بعض الكتب تفهم "رسالتها" في سياق الأحداث العالمية.. بكل تأكيد، يتضمّن الكتاب ما لا نتّفق معه من منطلقنا العربي والإسلامي، ولكنه يقدّم إضاءات مهمة لفهم الأحداث العالمية ولمعرفة جذور النار التي تُحرقنا كل يوم..

لتحميل الكتاب اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::