رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

ماذا يحب الله وماذا يبغض

الهدف من تأليفه، فلأجل أن يتعرف الإنسان كائنًا مَن كان على مَن يحبهم الله، فيعمل من أجل أن يكون واحدًا منهم، حتى يكون له الفوز
والنجاة في الدنيا والآخرة، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلَّم نفسه يدعو الله تعالى فيقول: ((اللهم... وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقرِّب إلى حبك))[1]. ويتعرف كذلك على من يبغضهم الله، فيحرص على تجنب ما يجعله منهم، وعلى الأعمال التي يبغضها الله، فيتجنبها حتى لا تكون له الخسارة والعذاب في الدنيا والآخرة، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلَّم يدعو الله تعالى ويتعوَّذ به قائلاً: ((اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء))[2]. (من مقدمة الكتاب)

قراءة أونلاين وتحميل الكتاب هنا

هناك تعليق واحد:



  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد الاستماع والاطلاع على موقع جامعة المدينة العالمية لقد سعدت كثيراً بأن هناك أشخاصاً مثل الدكتور أحمد عبد الرحمن، والأستاذ فايز المشعل الذين يطرحون حلولاً تكنولوجية للتعليم عن بعد بتوجهٍ إسلامي مستقل وأتمنى لهم التوفيق بعناية الله.

    وكنت معجباً جداً بأسلوب تحقيق الشخصية المتبع في نظامهم. وسعدت كثيراً باللقاء، وأنا متأكد من نجاح مشروعهم بإذن الله.

    ولاء الدين بكري.

    مدير تطوير الأعمال بجامعة ميدلسكس

    بلندن.

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::