رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

التعاملات السرية بين اسرائيل وايران والولايات المتحدة


حلف المصالح المشتركة: التعاملات السرية بين اسرائيل وايران والولايات المتحدة، كتابٌ يستكشف زوايا لم تُستكشف بالقوة التي تستدعيها طبيعة العلاقات الملغّزة بين تلك الأطراف الثلاثة "اسرائيل وايران والولايات المتحدة".. وقراءة هذا الكتاب في ظل الظروف العربية الراهنة يُكسب القارىء عددا من المفاتيح لإعادة إنتاج فهم متقدّم على الفهم "الكلاسيكي" السائد الذي يستند إلى الشعور أكثر ما يستند إلى العقل الصحيح المرتكز على حقائق مثبتة.. وهذا الكتاب يستمد أهميته من كاتبه (بيوغرافيته وعلاقاته وموقعه العلمي وأشياء أخرى).
ويبقى الطريف حول الكتاب هو ما قاله مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق زيجينو بريجنسكي عن الكتاب:" إن الكتاب دراسة ثاقبة ومثيرة وفي الوقت المناسب تماما تفك الغاز كيفية تلاعب كل من إيران وإسرائيل بسياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط بالرغم من أن العلاقات بين الطرفين تراوحت بين التواطؤ السري والتصادم العلني "، وأيضا ما قاله شلومو بن عامي وزير الخارجية الإسرائيلية السابق: شرح رائع لواحد من أكثر الصراعات التي نشهدها اليوم استعصاء في تحليل رصين ومبتكر يكشف عن التلاعب الذي تقوم به كافة الأطراف وبخاصة الإسرائيليين والإيرانيين على الاختلافات الأيديولوجية بغرض إخفاء ما يحتمل أن يكون نزاعا استراتيجيا قابلا للحل ويضيف إن هذه دراسة عن التلاعب بالإيديولوجية والدين في الصراع على الهيمنة على الشرق الأوسط.
والأكيد بأن كل قارىء لهذا الكتاب سيخرج بنتيجة ما ربما تعمّق فهمه للأمور، وأربما تجدّد أو تغيّر فهمه للأمور..

لتحميل الكتاب اضغط هنا 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::