رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

مجموعة كتب في النحو والصرف واللغة



يُفترض أن الأدباء والكتّاب والإعلاميين والفقهاء والمشتغلين باللغة العربية هم حماة اللغة وأعرف الناس بعلومها وقواعدها وقواميسها ونحوها وصرفها.. وأعتقد -مغاليا- بأن اللغة هي ضحية هذه الفئات التي أساءت إلى الأدب والإعلام والدين و.. بسوء علاقتها مع اللغة العربية و"الجهل" بأسرارها. فقد وصلنا إلى زمن لا يفرّق فيه الأديب حتى بين حروف الجر واستعمالاتها: عن وعلى، وفي وبـ، ولـ وإلى،.. وقد أسهمت الأنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بالقضاء على "رهبة" النشر واحترام اللغة و"قدسيتها".. ورأيي أن أزمنة قادمة ستتعمق فيها غربة اللغة واغترابها عن بيئتها العربية، ويعلم الله كيف ستفهم الأجيال القادمة دينها؟ وكيف تتذوق آدابها؟ وكيف.. وهي عاجزة عن إعراب اسم وتصريف فعل.
ما نقدّمه اليوم في مكتبة خالدية هو مجموعة كتب في النحو والصرف وبعض مباحث اللغة، في خطوة أولى لتجميع ونشر ما أمكن من الكتب المتعلقة باللغة في كل علومها.. ورجاؤنا أنه لمّا يزل هناك من "يمتلك" الوقت ليقرأ صفحات حول اللغة العربية، ورجاؤنا أيضا أن نظرتنا مخطئة فيما بسطناه حول "واقع" اللغة.

للقراءة أونلاين أو تحميل الكتب اضغط هنا

وهذه بعض العناوين في قائمة القراءة والتحميل:
400 سؤال وجواب في قواعد الصرف العربي
أخطاء العربية عند الكتاب والمذيعين
أخطاء لغوية شائعة
استخدامات الحروف العربية
أسرار الحروف
أصول الإملاء
أطلس النجو العربى
الأساس في النحو
الأساس في فقه اللغة
الالفاظ الدخيلة في اللغة العربية
التدريبات اللغوية في النحو والصرف و الأخطاء الشائعة
معجم الدخيل في اللغة العربية الحديثة ولهجاتها

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::