رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

المنشورات القديمة قد يكون فيها أعطاب في التحميل، ويتطلّب الأمر مراجعة كبيرة لإعادة تحميل الكتب وتصحيح الروابط، وهذا ما نجتهد في عمله.. لهذا نتقدّم بالاعتذار لزوار المكتبة ونهيب بهم أن يبلغونا بكل رابط لا يعمل.. تقبلوا خالص التقدير والمحبة.

فرانز كافكا.. مجموعة كتب



"الجملة المنطوقة تبدأ من المتحدث بحرف أولي كبير، منحنيات في مسارها، بقدر استطاعتها حتى تصل إلى المستمع، وتعود مع الزمن إلى المتحدث. لكن الزمن يُسقط الجملة، لم يعد ممكنا التحقق منها، تقع على عاتق المستمع فوراً وبكل قوة"، هذا ما كتبه كافكا في مذكراته، وإذا اعتقدت بأنك فهمت شيئا فإنك في الحقيقة لم تفهم شيئا، لأن فرانز كافكا لا يسعى إلى الوصول بالقارئ إلى "الفهم" ولكنه يسعى إلى العبث بالعقل ذاته وبما يعتبرونه الناس قضايا، وهو الكاتب الذي لا "يُنهي" كتاباته.

فرانس كافكا (3 جويلية 1883 - 3 جوان 1924)  إنسان مأساوي منذ طفولته وتقلباته في حياته، هو كاتب تشيكي كتب بالألمانية ويُعتبر أحد أعمدة الرواية والقصة القصيرة التي كتبت بالألمانية. جمع بين دراسة الكيمياء والحقوق، وقليلة هي كتاباته الأدبية التي نشرت خلال حياته، ويُقال بأن كافكا طلب من صديقه أن يقوم بإعدام كل كتاباته ولكن الصديق لم يفعل.
هذه مجموعة من كتبه، للقراءة أونلاين أو للتحميل اضغط هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::