رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

جميل صليبا....المعجم الفلسفي

جميل صليبا (1902 - 1976) كاتب و فيلسوف عربي.ولد في القرعون (في لبنان حالياً) عام 1902 م، وانتقل مع أسرته إلى دمشق عام 1908م. إثر ملاحظة نبوغه و تفوقه ، أوفدته وزارة المعارف السورية عام 1921 م في بعثة دراسية إلى فرنسا لمتابعة تحصيله العالي، حيث التحق بجامعة السوربون في باريس، وحصل منها على دبلوم التربية من معهد علم النفس عام 1923 م وعلى درجة الاجازة في الآداب فرع الفلسفة عام 1924 م ثم الاجازة في الحقوق عام 1926 م. قدم إلى جامعة باريس أطروحة في فلسفة ابن سينا و أطروحة في نظرية المعرفة على مذهب المدرسة الاجتماعية الفرنسية فمنحته هذه الجامعة درجة الدكتوراه في الآداب عام 1927 م.‏
من أهم مؤلفاته :
تاريخ الفلسفة العربية، المعجم الفلسفي - بالالفاظ العربية والفرنسية والانجليزية واللاتينية، من أفلاطون إلى ابن سينا، علم النفس في الفلسفة والمنطق، من الخيال إلى الحقيقة‏.


إضغط على الصورة للتحميل

لتحميل الجزء الثاني الثاني، الرجاء نسخ ولصق الرابط التالي:
http://www.mediafire.com/?qydznzkgyuj

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::