رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

ايف بونفوا ...الأعمال الكاملة


عرف القرّاء العرب الشاعر الفرنسي إيف بونفوا منذ الستينات عندما راح الشاعر أدونيس يترجم له قصائد وينشرها في مجلة «شعر». وفي العام 1986 أنجز أدونيس ترجمة «الأعمال الشعرية الأولى» لهذا الشاعر الكبير وأصدرتها وزارة الثقافة السورية في كتاب واحد، يشبه الكتاب الذي ضمّ هذه الأعمال بالفرنسية وكان صدر عن دار غاليمار. في الخامسة والثمانين، لم تنل منه الشيخوخة ولم يسأم الكتاب والكتابة لحظة. هذا الشــــاعر المثقف الذي كتب في حقول عدة كالفن والميثولوجيا والنقد الأدبي والفلــــسفة وعرف كيف يوظف معارفه الواســـعة في صميم الصنيع الشعري، أصدر ديواناً بعنوان «سلسلة المرساة الطويلة» وفيه يواصل هذه التجربة الفريدة، شـــعراً ونثراً. وهو الديوان العشرون خلال أكثر من أربعين عاماً في احتراف الكتابة. أما دراســــاته وأبحاثه الصادرة في كتب فهي تتجاوز الأربعين وكان أحدثها كتاب «الشعر بصوت عالٍ».

إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::