رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

قمر كيلاني...الدوامة



ولدت الأديبة قمر كيلاني في دمشق عام 1928 وتخرجت من جامعة دمشق عام 1954 بعد دراسة اللغة العربية، ثم نالت دبلوم التربية. عملت في التدريس في دور المعلمين والمعلمات إلى جانب الكتابة ثم في اللجنة الوطنية لليونسكو. وكانت عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب، وترأست تحرير مجلة "الآداب الأجنبية" لفترة.
وقد عنيت بالبحث والدراسات التاريخية ذات الطابع الأدبي والإبداعي، وهكذا كانت دراستها الأولى "التصوف الإسلامي" التي كانت أول كتاب أصدرته دار شعر التي كان يقوم عليها يوسف الخال وأدونيس عم 1962 لما تحمله من خصوصية وتميز.
للأديبة قمر كيلاني تجربة عريضة في عالم الصحافة وكتابة المقالة فقد كانت مراسلة لمجلة أدب وشعر الشهيرة في دمشق. وكتبت في صحيفة "الرأي العام" السورية أيام الانفصال كما كتبت في صحيفتي البعث وتشرين وصحيفة الثورة منذ أكثر من ربع قرن حيث كان عنوان زاويتها في "الثورة" هو "مفكرة الأيام" ثم "معاً على الطريق" التي مازالت تكتب فيها حتى اليوم.


إضغط على الصورة للتحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::