رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

إبراهيم عبد المجيد...لاأحد ينام فى الاسكندرية




" ربما لو لم أكن سكندرياً، لوددت أن أكون كذلك. من المؤكد أنني لا أعرف ما إذا كانت الإسكندرية هي التي فعلت بي ذلك أم أنا الذى جئت هكذا. الحقيقة أن المدينة تمشي معي، وأنا في دمها. مضى على الآن أكثر من ربع قرن فى القاهرة ولم أكتب عنها غير بضع قصص قصيرة ومشاهد متفرقة فى رواية أو أكثر. لقد عشت فى الإسكندرية ربع القرن الأول من حياتي، وكتبت عنها أكثر من سبع روايات حتى الآن." إبراهيم عبد المجيد

إبراهيم عبد المجيد روائي وقاص مصري من مواليد 1946 بالإسكندرية. عام 1996 نال ابراهيم عن تلك الرواية جائزة معرض الكتاب لأحسن رواية وترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية. تأثر بالعديد من الأدباء الروس كما تأثر ببوتزاتي الإيطالي وكافكا ورواياته الفلسفية، وفي مصر كان الأثر الأكبر لنجيب محفوظ الذي يكتب "في إطار إنساني عالي" حببه في الرواية، أما يوسف إدريس فقد أعطاه بعض " الجنون " في الكتابة .


إضغط على الصورة للتحميل

هناك تعليق واحد:

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::