رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
Loading...

تنبيه مهم جدا

نعتذر لزوار مكتبة خالدية عن توقف التحميل لمعظم رصيدنا من الكتب الموجودة على خدمة غوغل درايف، وذلك لأنه تم تعطيل حسابنا في هذه الخدمة.. نسعى جاهدين لإيجاد حل بإعادة تحميل رصيد المكتبة في موقع آخر.. نجدد اعتذارنا لزوار المكتبة، ورجاؤنا أن يتفهّموا بأن مكتبة خالدية هي بالأساس مدونة على منصة بلوجر المجانية وليست موقعا يملك مساحة تخزين و.. ويمتلك استقلاليته.

أحمد امين... فيض الخاطر


توالت إسهامات أحمد أمين في عدة مجالات حتى بلغت الخمسين مؤلفا، وشملت التاريخ الإسلامي والنقد الأدبي والأخلاق والفلسفة، وكان همه في الكتابة الإقناع لا مجرد التشويق والجذب، واتسمت كتاباته بمنهج نقدي تحليلي. وقد أثارت مؤلفاته التأريخية الهامة "فجر الإسلام، وضحى الإسلام، وظهر الإسلام، ويوم الإسلام" جدلا بين المفكرين والأدباء بسبب منهجه الذي التزم فيه بجوانب ثلاثة: اجتماعية – علمية – دينية. وفي مجال الأدب له كتاب "النقد الأدبي"، و"قصة الأدب في العالم" الذي اشترك في تأليفه مع الدكتور زكي نجيب محمود، إضافة إلى عدة كتب متفرقة مثل "الشرق والغرب" و"الصعلكة والفتوة في الإسلام" و"المهدي والمهدوية".

إضغط على الصورة للتحميل

هناك 4 تعليقات:

  1. You have a very good blog that the main thing a lot of interesting and beautiful. I really like it & shared with my friends! hope u go for this website to increase visitor.

    ردحذف
  2. مباركي ماجدة14 يناير 2012 9:55 م

    انا ماجدة مباركي من الجزائر عمري 11 سنة ولقد اعجبي موضعكم كثيرا

    ردحذف
  3. You are most welcome..glad you like the blog and pleased with your interest in it. Have my best regards

    ردحذف
  4. أنا الدكتور محمد صالح رشيد الحافظ من العراق- جامعة الموصل .. لقد كانت رسالتي للدكتوراه في (المقالة الأدبية عند أحمد أمين ) عام 1999 ونلت مرتبة جيد جدا رغم ظروف الحصار الغربي وبعض العرب على الوطن الحبيب...وأروم نشر الرسالة في دار نشر شرط عدم طلب كلفة الطبع والنشر...
    عنواني: العراق - نينوى - جامعة الموصل - كلية التربية الأساسية

    ردحذف

تحميل...
:: رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربّياني صغيرا.. زائرنا الكريم، نتمنى أنك وجدت ما يُفيدك، وحتى تستمرّ المكتبة، نسعد بآرائك ومقترحاتك.. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة خالدية 2009 ::